dimanche 23 décembre 2007

يومــــيـّـــــات إضـــــــــراب الجــــــوع

يومــــيـّـــــات إضـــــــــراب الجــــــوع

اليوم الواحد الثلاثون لإضراب الجوع: 20 ديسمبر 2007

يمر يوم جديد من إضراب الجوع ويدخل اليوم الواحد الثلاثون من إضراب طويل تحلى فيه الأساتذة المضربون: معز الزغلامي ،علي الجلولي ومحمد المومني بالصبر والإرادة التي لا تقهر وبدفاع مستميت عن الحق هكذا يكون النضال وهكذا يكون التضامن.

الحالة الصحية للمضربين

يقضّي المضربون أيام العيد في أجواء من الإحاطة الممتازة فرغم وضعيتهم الصحية الحرجة المتمثلة في مزيد الانخفاض في الوزن ودرجات البوطاسيوم وانخفاض في ضغط الدم... إلاّ أن الحالة النفسية بقيت مرتفعة في ظلّ الحضور الكثيف للمساندين والدعم الذي يلقونه.

المساندات والزيارات...

- تلقي المضربون عشرات المكالمات الهاتفية من عديد المناضلين والمناضلات من المناطق الداخلية جددوا من خلالها تضامنهم ووقوفهم إلى جانب المضربين واستعدادهم لخوض كل أشكال النضال كما

- زار المضربين الأخ جيلاني الهمامي الكاتب العام لجامعة البريد سابقا وجدد مساندته لهم

- تلقى المضربون مساندة الأخ زهير العيدودي عضو النقابة العامة للتعليم الثانوي السابق وتحياته لصمودهم.

- زار الأخ الحبيب التليلي الكاتب للنقابة الأساسية للبريد ببن عروس مهنئا المضربين بالعيد ومساندا لصمودهم.

- زارالمضربين الإخوة أعضاء النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالحرارية : عبد الحميد الهمامي،انتصار السعدي، صالح البرقاوي والمنجي النفوطي وعبروا عن مساندتهم المطلقة والاستعداد لمواصلة النضال لدعم صمودهم وحقهم في الرجوع للعمل.

- زار الأخ المولدي عجلاني الكاتب العام للنقابة الأساسية للتعليم الأساسي و عضو الاتحاد المحلي للشغل بقرطاج مساندا المضربين من أجل حقهم في العمل

- حل الأخ أنور بن قدور الكاتب العام السابق للنقابة العامة للتعليم العالي صحبة ابنته هالة مساندا المضربين وقد دونت كلمة تضامنية عميقة المضمون.

- زار الأخ عادل العزيزي عضو النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بمنوية داعما المضربين ومنددا بتعسف الوزارة محملا إياها مسؤولبة لأي ضرر يلحق بالمضربين.

- زار المضربين الأخ صالح جلال عضو الجامعة العامة للفلاحة رفقة ابنه ثامر لمساندة المضربين والتعبير عن مزيد التضامن

. زار المضربين الأخ حفيظ حفيظ عضو النقابة العامة للتعليم الأساسي للمساندة و التهنئة بالعيد .

- عيّر المجلس المركزي لحركة التجديد مجددا عن "تضامنه مع الأساتذة الثلاثة المطرودين بسبب نشاطهم النقابي و المضربين عن الطعام منذ أكثر من أربعة أسابيع و مساندتها الكاملة لحقهم في العودة إلى سالف عملهم "

- وصلت إلى المضربين عن الطعام رسالة إلكترونية من السيد محمود قويعة تضامنا معهم وتهنئة بالعيد.

- وردت على المضربين رسالة إلكترونية من السيد رابح الخرايفي عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي.

- كما زار المضربين عديد الأخوة والأخوات للتهنئة بالعيد والتضامن مع المضربين

النقابة العامة تقرّر تظاهرة واعتصامات تضامنا مع المضربين عن الطعام...

قررت النقابة العامة للتعليم الثانوي في اجتماعها اليوم تنظيم تظاهرة تضامنية بساحة محمد علي الحامي بتونس مدى ثلاثة أيام: الجمعة و السبت والأحد 21 /22/23 ديسمبر 2007 تحت شعار "دفاعا عن الحق النقابي و حق الشغل القار" وتتوزع على النحو التالي:

الجمعة 21/12/2007 بداية من ( س 12.30 ) : مزيد التحسيس والتعريف بقضية المطرودين تعسّفا ثم كلمة النقابة العامة وموسيقى وإلقاء شعر.

السبت 22/12/2007 بداية من ( س 12.30 ): نشاط متنوع بالساحة متعلق بقضية إضراب الجوع ومائدة مستديرة حول "هشاشة التشغيل وآفاق العمل النقابي"

الأحد 23/12/2007 نشاط متنوع بالساحة ومتابعة للتحركات الوطنية والجهوية.

اعتصامات جهوية وإضرابات جوع تضامنية ..

توسيعا لدائرة الاحتجاج على وزارة التربية و التكوين ومواصلة لحملة التضامن مع المضربين عن الطعام تنظم النقابات الجهوية للتعليم الثانوي ومختلف المناضلين في الجهات اعتصاما نقابيا بمقرات الاتحادات الجهوية تضامنا مع المضربين يومي السبت والأحد.

اعتصام أعضاء النقابة العامة للتعليم الثانوي:

يتواصل اعتصام أعضاء النقابة العامة للتعليم الثانوي لليوم الثالث على التوالي ليلا نهارا بمقر النقابة العامة خلال أيام العيد تضامنا مع المضربين عن الطعام وتعبيرا عن احتجاجهم الصارخ على وزارة التربية والتكوين.

إضراب الجوع وحلقات نقاش...

يتواصل الحضور المكثف للمناضلين والمناضلات بمقر الإضراب تضامنا مع المضربين وسط وجود أمني مكثف من أعوان الأمن بالزي المدني ورصد دقيق للوافدين وتحركاتهم. وتدور نقاشات نقابية وسياسية حول مواضيع شتى وفي صدارتها إضراب الجوع وآليات دعمه وموضوع البطالة و مرونة التشغيل التي بدأت الوزارة في الترويج لها. وقد تتوجت تلك النقاشات بعديد المقترحات التي ما انفكت النقابة العامة تتفاعل معها إيجابيا.

إضراب الجوع التضامني...

أنهى الإخوة والأخوات المضربون عن الطعام تضامنا مع الأساتذة المضربين إضراب الجوع الذي نفذوه خلال أيام العيد بمقر النقابة العامة وهو الإضراب الذي شارك فيه 20 مناضلا كما قرر عضو من النقابة مواصلة إضراب الجوع التضامني كما قرر عديد المناضلين الدخول في إضراب جوع تضامني بداية من يوم غد بمقر النقابة بمن فيهم أعضاء من النقابة العامة للتعليم الأساسي.

اللجنة الوطنية لإسناد المضربين عن الطعام...

قررت اللجنة الوطنية لمساندة الأساتذة المضربين عن الطعام تنظيم يوم تضامني بمقرات الأحزاب والمنظمات الديمقراطية في الجهات وذلك يوم الأحد 23/12/2007 وتوجهت بنداء لدعوة فعاليات المجتمع المدني لمزيد دعم ومساندة المضربين

و سيقع تجمّع أمام سفارة تونس بباريس يوم الجمعة 21/12/2007 على الساعة الخامسة بعد الزوال دعت إليه لجنة مساندة المضربين عن الطعام تشارك فيه نقابات فرنسية وجمعيات مدنية فرنسية و مغاربية.

لجنة الإعلام والاتصال

للمساندة والإطلاع:

216.71.337.667 Fax :

profexclu@yahoo.fre-mail :

synd_tunis@hotmail.com

www.moumni2.maktoobblog.com

Aucun commentaire: