jeudi 27 décembre 2007

يوميات إضراب الجوع



الأساتذة المطرودين عمدا من العمل

دفاعا عن الحقّ النّقابي وحقّ الشغل القارّ

الإتحاد العام التونسي للشغل

النقابة العامة للتعليم الثانوي

لجنة الإعلام و الإتصال

يومــــيـّـــــات إضـــــــــراب الجــــــوع

اليوم الرابع والثلاثون لإضراب الجوع: 23 ديسمبر 2007

الحالة الصحية للمضربين

يشهد الوضع الصحي للمضربين تدهورا واضحا تجسد في انخفاض في الوزن تجاوز 16% من الوزن الأصلي ونقص في نسبة البوتسيام والصوديوم وقلة النوم إلى حد أن أحد المضربين لم ينم منذ 4 أيام متتالية وننتظر صدور البيان الصحي رقم 4 للجنة الطبية المشرفة ليوم الغد.

المساندات

- تلقى المضربون عن الطعام زيارة عدد كبير من الفنانين في مجال المسرح والسينما الذين عبّروا عن تضامنهم المطلق معهم وأكدوا عدالة مطلب المضربين وشددوا على ضروة احترام حق الشغل، وكانت مناسبة عقد المؤتمر التأسيسي لنقابة للفنون الدرامية فرصة لهؤلاء الفنانين لإصدار برقية مساندة وإكبار لنضالات المضربين ومن بين المساندين: جليلة بكار، ليلى الشابي، الفاضل الجعايبي و فاطمة سعيدان ... وعن طلبة المعهد العالي للفن المسرحي حضرت أمينة الدشراوي وسهام عقيل....

- وردت رسالة مساندة من الأساتذة المعتصمين يومي 22 و23 ديسمبر 2007 بدار الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة تضمنت تحية إكبار لصمود المضربين واستعداد الجهة لخوض كافة أشكال النضال من أجل إعادتهم إلى العمل، كما نددوا بقرارات وزارة التربية والتكوين التعسفية ومعاداتها للحق النقابي والحق في الشغل.

- أصدر النقابيون المعتصمون يومي 22 و23 ديسمبر 2007 بدار الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين برقية مساندة للمضربين عن الطعام من أجل حقهم في الشغل وجددوا استعداد الجهة لمواصلة النضال بكل الأشكال ضد الإجراءات التعسفية لوزارة التربية والتكوين.

- أصدر المجلس الجهوي للتعليم الأساسي بالمهدية برقية مساندة يدينون فيها صمت وزارة الإشراف ويعبرون عن مساندتهم المطلقة لنضالات قطاع التعليم الثانوي.

- جددت المناضلة لويزا توسكان من فرنسا في رسالة إلكترونية تضامنها مع المضربين عن الطعام وهي التي ما انفكت تعرّف بقضيتهم في كل المنابر ومنها Radio Libertaire بفرنسا حيث أثارت قضية إضرابهم في حصة يوم 22 ديسمبر 2007.

- من معز الجماعي مراسل شبكة "الحوار نات" وعضو هيئة جامعة قابس للحزب الديمقراطي التقدمي وصلت المضربين مراسلة إلكترونية جدد فيها صاحبها على مساندته المطلقة لهم.

- أصدرت النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بقفصة بيان مساندة للمضربين عن الطعام أكدت فيه تمسك الجهة بعودة زملائنا المطرودين إلى سالف عملهم وتنديدها بالقرارات التعسفية لوزارة التربية والتكوين، كما عبرت عن نفس الفحوى في برقية مساندة.

- وردت برقية مساندة من الإطارات النقابية المعتصمة يوم 23 ديسمبر 2007 بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة عبروا فيها عن مساندتهم المطلقة للزملاء المضربين وتنديدهم بسياسة التعسف لوزارة التربية والتكوين.

- عبرت الرابطة التونسية لحقوق الإنسان فرع باجة عن مساندتها مجددا لنضال المضربين عن الطعام دفاعا عن حق الشغل بعيدا عن معايير المحسوبية و الولاء

اللجنة الوطنية لمساندة المضربين عن الطعام في يوم مفتوح للتضامن مع المضربين...

بقرار من اللجنة الوطنية لمساندة الأساتذة المطرودين المضربين عن الطعام منذ 20 نوفبر 2007 انتظمت في عديد الجهات يوما مفتوحا لمساندة المضربين عن الطعام وذلك يوم الأحد 23 ديسمبر 2007 بمشاركة منظمات و جمعيات وأحزاب مستقلة بكل من قابس و بنزرت و المنستير( قصيبة المديوني) وصفاقس وجندوبة وقفصة وتوزروسوسة. هذا وقد عبرت كافة الأطراف عن تضامنها المطلق مع المضربين عن الطعام في سبيل حقهم في الشغل ودفاعا عن الحق النقابي ورفض سياسة التضييق عن الحق النقابي وضرب حق الشغل بعيدا عن الفرز والإقصاء.

إضراب الجوع وحركة التضامن الواسع

تواصلت حركة الاعتصامات التضامنية بمقرات الاتحاد وعبرت عن صدق المناضلين و إيمانهم بمعركة الحق في الشغل والحرية النقابية والسياسية وقد توزّعت حركة التضامن على الجهات والقطاعات .

.القصرين:

عبد الواحد الحمري، بوراوي السعداوي، فيصل هرماسي، الصادق المحمودي، جلال الميساوي، محمد الرمكي، عبد العزيز بوعزي،منير منصوري، نجيب حليم، رضا رحموني، زياد التليلي، الشاذلي السهيلي ، بشير حركاتي،العيد القاسمي، محمد علي عبايري،الأمجد نصري، رجب بوعزي، مراد محمدي، ابراهيم سمعلي، حمادي غيلاني، محمد الفاهم عرباوي، محمد الصغير الدربالي، ... نصري، مصباح غرسلي، منصف بن حامد ، سمير الرابحي، بلقاسم فضة وللمساندة الساسي البوعلاقي،محسن حراثي والصحبي الرزوقي

جندوبة :

حسن العيادي، محمد رضا جميلي، الحبيب بالأخضر، صلاح الحناشي، توفيق الذهبي، محسن الماجري، عمار العبيدي، منير الحامدي، محمد الصالح المناعي، عبد الستار المعروفي، إبراهيم الخلفاوي، عبد العزيز الكحلاوي، عمر السعيدي، محمد الصادقي، الصحبي العلوي، الطيب الورغي، كمال الزواوي، أحمد المحيمدي، خليفة جوادي، كمال المناعي، جلال الغزواني، بلقاسم العبيدي، الكافي الزائري، حسن العلوي، مراد سلطاني، عادل البدوي.

الكاف :

عبد الرحمان السمعلي، توفيق الصلعاوي، محمد الأخضر علي، المنذر السماعلي، الجمعي الرابحي، فاضل المصمودي، نعيم حمدي، رضا الطيب، يسر الدين القمري، الوردي الحفظلاوي، فوزي الشامخي، نور الدين اليحياوي، علي الخماسي، شكري الفضلاوي، علي البدري، كمال الزغلامي، فتحي المزوغي، محمد الحجري، فؤاد الكالس، شريفة الرابعي، فتحي الحطابي، فائق بن عبدة، محمد الحبيب بوستة، سمير الحنبلي ، أحمد المرزوقي، العيد الطاجيني، حسين المسعودي، نور الخماسي، محمد العريبي، عبد الرزاق عرفاوي، نور الدين الخماسي، سمير الورتاني، رضا المسعودي، محمد الزغلامي، عماد المحمدي، منجي السعيدي، منير العبيدي، عبد الرزاق المسعودي، كمال الجبابلي، وسيم التبرسقي، سمير المكاوي، نور الدين ميساوي، عبد اللطيف بوقرة، عمار الجبالي، وجدي العوني، سفيان السمعلي، منجي الشارني، فتحي الشارني، عبد الرؤوف هداوي، إبراهيم القابسي، رضا العبيدي ، محمد الصالح حمادي.

سليانة:

محمد الجويني، ، عثمان الفرشييشي، لطفي الرزقي، سليمان العطياوي ، محمد الجويني، سليمان العلياوي، حسن المليتي، موحي الدين اليوسفي، عمر الرياحي، طارق بن منصور، سامي المهيلي، علي بنحمادي، محمد علي البوصولي ، بلقاسم العبيدي، عبد الستار الجلاصي، عبد الستار المناعي، أحمد الشافعي، كمال النفوطي، مصطفى الجابري، سمير الباروني، حسن الطاهري، بوبكر الفرشيشي.

هشاشة التشغيل وآفاق العمل النقابي...

نظمت النقابة العامة للتعليم الثانوي مائدة مستديرة لمناقشة قضية التشغيل وآفاق العمل النقابي في ظل سياسة تشغيلية تتسم بمرونة قضت أو كادت على العمل القار وتستهدف العمل النقابي. وقد دار نقاش معمّق في الموضوع وصدرت عدة توصيات من أهمّها ضرورة اليقظة حيال هذا الوضع والالتزام بالنضال الدؤوب. و تعهدت النقابة بتوسيع دائرة النقاش ومواصلته للوصول إلى قرارات واستخلاص الدروس من المعركة الحالية وخطورة التوجه السياسي على الحركة النقابية.

لجنة الإعلام والاتصال

للمساندة والاطلاع :

Fax : 216.71.337.667

e-mail : profexclu@yahoo.fr

synd_tunis@hotmail.com

Site : www.moumni2.maktoobblog.com

www.profexclu 3.com

Aucun commentaire: