jeudi 27 décembre 2007

يوميات إضراب الجوع



الأساتذة المطرودين عمدا من العمل

دفاعا عن الحقّ النّقابي وحقّ الشغل القارّ

الإتحاد العام التونسي للشغل

النقابة العامة للتعليم الثانوي

لجنة الإعلام و الإتصال

يومــــيـّـــــات إضـــــــــراب الجــــــوع

اليوم السادس والثلاثون لإضراب الجوع: 25 ديسمبر 2007

الحالة الصحية للمضربين في خطر...

شهدت الحالة الصحية للمضربين عن الطعام ترديا خطيرا تؤكده اللجنة الطبية التي تتابع الوضع الصحي للمضربين مجددا. و قد قضى الأستاذ معز الزغلامي ليلته الأولى في المستشفى تحت عناية مركزة. ويتواصل إضراب الجوع رغم تلك الظروف والأخطار التي تهدد حياتهم. كما يستمر الأستاذان محمد المومني وعلي الجلولي في إضراب الجوع بمقر النقابة العامة وسط متابعة طبية دقيقة. وقد منعت اللجنة الطبية زيارتهم نظرا لدقّة وضعهم الصحي. هذا وقد تواجد عدد كبير من المناضلات والمناضلين كامل أوقات النهار للدعم والمساندة.

تجمع عام بالمقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل بتونس...

بدعوة من النقابة العامة للتعليم الثانوي تقرر عقد تجمع عام يوم الخميس 27 ديسمبر 2007 على الساعة العاشرة صباحا وذلك لإسناد إضراب الجوع الذي ينفذه الأساتذة المطرودون تعسفا والمضربون عن الطعام منذ 20/11/2007 وهم معز الزغلامي ومحمد المومني وعلي الجلولي.

كثافة أمنية حول مقر الإضراب

لوحظ تواجد كثيف لقوات البوليس بالزي المدني بأعداد كبيرة طوقت مقر الإضراب، وهم يرصدون حركات وسكنات الوافدين على المضربين كما لم تخل الساحة منهم على امتداد أيام الإضراب ومدار الساعة وقد لاحظ المارة والنقابيون عامة هذه الحالة الأمنية غير العادية.

حركة دؤوبة داخل النقابة العامة واستعداد لكل طارئ...

لم تنقطع النقابة العامة للتعليم الثانوي لحظة عن مواكبة ومتابعة كل تطوّرات إضراب الجوع الصحية منها والنقابية وقد تفاعل عديد المناضلين مع مجهودات النقابة بتقديم السند والمساعدة في إنجاز التحركات وتوفير مستلزماتها والإعداد لها وقد برهنت هذه المحطة عن قوة المناضلين ووحدتهم في تحدي الصعوبات والعراقيل.

حركة المساندة للمضربين عن الطعام في الداخل والخارج

- تلقى المضربون عن الطعام برقية إلكترونية من الصديق المناضل جورج عدة عبر فيها عن مساندته المطلقة لهم في قضيتهم الشرعية والعادلة التي يضربون من اجلها.

- يبدو أن النية تتجه نحو إقرار يوم تضامني تشارك فيه الأحزاب والجمعيات والمنظمات المستقلة لعقد اجتماع تضامني مع الضربين بمقر حركة التجديد بتونس العاصمة وذلك يوم الجمعة 28 ديسمبر 2007 على الساعة السادسة مساء بدعوة من اللجنة الوطنية لمساندة إضراب الجوع.

- هذا وقد علمنا أن لجنة المساندة بفرنسا قد عقدت يوم أمس اجتماعا طارئا بعد التدهور الصحي الخطير للمضربين عن الطعام ونقل معز الزغلامي إلى المستشفى. وينتظر أن يصدر عن ذلك الاجتماع قرار بتنظيم تحركات احتجاجية خلال آخر هذا الأسبوع.

- تلقى المضربون زيارة المناضل فوزي الورغي الكاتب العام لجمعية "دائرة تونسيي الضفتين بمرسيليا " الذي عبر عن مساندته التامة للمضربين من حقهم في العمل .

-عضو الجامعة العامة لأعوان السكة الحديدية الأخ إبراهيم حقي عبر عن مساندته للإخوة المضربين دفاعا عن حقهم الشرعي في الشغل.

- زار المضربين مجددا الأخ محمد البكوش الكاتب العام لنقابة المغازة العامة لتأكيد مساندته الدائمة لهم.

- وردت على المضربين برقية مساندة من الرفاق عز الدين بوغانمي، يسرى عبيد، دلندة عبيد، زهرة متوكل، حاتم بوغانمي المقيمين بفرنسا.

- أصدرت النقابة الأساسية للمصالح المركزية بوزارة الفلاحة بيان مساندة للمضربين عن الطعام وعبرت عن تضامنها المطلق في الدفاع عن حق الشغل والحق النقابي.

- زار المضربين الأخ الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالكاف مجددا وعبر عن تضامن الجهة بشكل مطلق مع القضية العادلة للمضربين.

اعتصامات الجهات

التزاما لقرار النقابة العامة للتعليم الثانوي نظمت النقابة الجهوية الاعتصام الجهوي بمشاركة عدد من الإطارات النقابية بالجهة مع تنشيط بمقر الإتحاد من خلال الأغاني الملتزمة و النقاشات... و حضر الأخ البشير عبيد الكاتب العام للإتحاد الجهوي تلك التظاهرة و شمل الاعتصام الإخوة : المنتصر كريم، بدرالدين الطرابلسي ، حسن الحشاني ، عبد الفتاح العويني ، محمد بن ناصر الصغير ، الهادي عبد الحفيظ، الهادي المجنون، عبد الغني بن صالح ، عبد الله الغالي ، محمد الطاهر شيحة، محمد بن زايد، محمد الشايبي و عماد بن خليفة و ساندهم في ذلك النشاط الصغير بن ناصر ، محمد العروسي بن سيدهم و الهادي بوعزيز.

هل المضربون عن الطعام زائدون عن النصاب في هذا الوطن؟؟؟

صدر عن النقابي المعروف بشير الحامدي مقال عبر النات قارن فيه بين وضعية مناضل مصري منع من دخول الوطن بسبب انتمائه السياسي (شيوعي ) بقي يجوب البحر على سفينة أقلته من المهجرونفّذ إضراب جوع تمكن إثره من العودة وبين قضيّة زملائنا الثلاثة المضربين عن الطعام الذين اعتبرتهم وزارة التربية والتكوين زائدين عن النصاب ولا مكان لهم في وطنهم وليس لهم سوى الموت أو الموت !!!

المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل يصدر بيانا

أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل في اجتماعه الدوري هذا اليوم بلاغا تضمن دعما للنضالات التي يخوضها قطاع التعليم الثانوي في دفاعه عن حق المضربين في العودة إلى العمل كما حمل وزارة التربية والتكوين مسؤولية تردي الوضع الصحي للمضربين مؤكدا على سلامة المضربين مع دعوتهم إلى وضع حد لإضراب الجوع والتزامه بمواصلة الجهود لحل هذه القضية في أسرع الأوقات.

هذا وقد تحول وفد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ممثلا في الإخوة المنصف الزاهي والمولدي الجندوبي ورضا بوزريبة و عبيد البريكي ومحمد سعد إلى المضربين عن الطعام .

هيئة إدارية للتعليم الثانوي يوم الجمعة 28/12/2007

قررت النقابة العامة للتعليم الثانوي عقد هيئة إدارية استثنائية يوم الجمعة 28/12/2007 لتحديد أشكال إسناد إضراب الجوع والإعداد لتنفيذ الإضراب القطاعي ليوم 10/01/2008

لجنة الإعلام والاتصال

للمساندة والاطلاع :

Fax : 216.71.337.667

e-mail : profexclu@yahoo.fr

synd_tunis@hotmail.com

Site : www.moumni2.maktoobblog.com

www.profexclu 3.com

Aucun commentaire: