mardi 4 septembre 2007

آخر أخبار البطحاء

حول وضعية عضو نقابة المعلمين

سليم غريس

انعقدت اليوم بالاتحاد الجهوي بأريانة ندوة إطارات لمتابعة موضوع إحالة السيد سليم غريس عضو النقابة العامة للتعليم الأساسي وعبر الحاضرون على تضامنهم مع زميلهم وعلى استعدادهم للوقوف إلى جانبه من أجل التصدي لمسعى وزارة التربية في التعسف عليه من أجل مواقفه ونشاطه النقابي.

وتنعقد غدا الثلاثاء 4 سبتمبر 2007 بالاتحاد الجهوي ببن عروس في الساعة العاشرة صباحا ندوة إطارات للمعلمين حول نفس الموضوع ولنفس الغرض.

وعلمت منذ لحظات ان الاتصالات بين قيادة الاتحاد ووزارة التربية أثمرت اتفاقا بتأجيل مجلس التأديب لأجل لم يحدد، وهو شيء إيجابي ولكنه منقوص بما ان سيف مجلس التأديب سيظل مسلولا فوق رأس السيد سليم غريس في انتظار ظروف أخرى وما الذي يمنع من إحالته مرة أخرى على نفس المجلس والمطلوب هو إلغاء المجلس تماما.


نقابة الأساتذة والأمين العام

طالبت النقابة العامة للتعليم الثانوي بجلسة مع الأمين العام للاتحاد للتباحث معه حول قراره بسحب التفرغ النقابي للسيدين الطيب بوعائشة وفرج الشباح عضوي هذه النقابة ولكن الأمين العام رفض الجلوس للنقابة العامة متعللا بأنه اتخذ قراره بصورة فردية وأنه غير مساعد للنقاش في هذا القرار ويرفض الحديث مع النقابة فيه.

وقد كان الأمين العام عبد السلام جراد اتصل بوزارة التربية طالبا منها وضع حد لتفرغ النقابيين المذكورين دون استشارة أعضاء المكتب التنفيذي.

ويبدو أن هذا الموضوع سيكون أحد الملفات التي سينظر فيها اجتماع المكتب التنفيذي يوم الأربعاء 5 سبتمبر كما يبدو أن نقابة الأساتذة تفكر في دعوة لقاء الجهات للانعقاد للنظر في هذا الموضوع ولكن هل ستسمح القيادة بذلك.

سوف نرى

Aucun commentaire: