mardi 1 janvier 2008

يوميات إضراب الجوع - الأساتذة المطرودون عمدا

دفاعا عن الحقّ النّقابي وحقّ الشغل القارّ

الإتحاد العام التونسي للشغل

النقابة العامة للتعليم الثانوي

لجنة الإعلام و الإتصال

يومــــيـّـــــات إضـــــــــراب الجــــــوع

اليوم الثامن والثلاثون لإضراب الجوع: 27 ديسمبر 2007

الحالة الصحية للمضربين في خطر...

يشهد الوضع الصحي للمضربين تردّيا كبيرا تجسّد في نقص تجاوز بكثير المعدلات الدنيا في كل توازنات الجسم ناهيك عن الانهيار في الوظائف الأساسية ونظرا إلى كل ذلك جدّدت اللجنة الطبية تأكيدها على الوقف الفوري لإضراب الجوع لكن المضربين متمسكون بمواصلة الإضراب...

مساندة واسعة لإضراب الجوع ...

رسالة مساندة من نقابة صناعة الاسمنت "بالبنين"تلقى المضربون رسالة مساندة من عمال قطاع الاسمنت بالبينينSYNTRAUCI تضمنت مساندة مطلقة للأساتذة المضربين عن الطعام منذ 20/11/2007 و المطرودين من العمل بسبب نشاطهم النقابي كما أدانت قرار العزل الذي يهدف على إضعاف الحركة النقابية ودعت إلى التضامن العمالي العالمي مع قضيتهم.

* تضامنا مع الأساتذة المطرودين تعسفا و المضربين عن الطعام منذ 20/12/2007 دعت كل من جمعية الفنون والثقافات للضفتين (ACDR) وفيدرالية التونسيين لمواطني الضفتين (FTCR) إلى إحياء ليلة الشعر يوم 27/12/2007 شارك فيها شعراء من العراق وفلسطين والمغرب والجزائر وتونس.

* في بنزرت أصدر المعتصمون المتضامنون مع المضربين عن الطعام بيانا نددوا فيه بقرارات الوزارة التعسفية وجددوا مساندتهم لهم وقد شارك في ذلك الاعتصام : سليم البلغوثي ، سعاد القوسامي ، لمياء الدريدي ،خالد بوحاجب ، خالد بوجمعة ،عبد المجيد العباسي ،أحمد العبيدي ،هشام البجاوي ،محمد الزار ،محمد الهادي بن سعيد ،مراد الحاجي ،الشاذلي المغزاوي ،علي الصنهاجي ، طارق السوسي.

* وردت على المضربين برقية مساندة من النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بالمزونة بسيدي بوزيد باسم معلمي ومعلمات الجهة .

* تلقى المضربون مساندة من الأخ أحمد الشافعي عضو الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة دفاعا عن الحق في الشغل والحق النقابي أثناء زيارته لهم اليوم.

* زار المضربين الأخ عبد الواحد الحمري عضو الأساسية للتعليم الثانوي بالقصرين وتوجه لهم بتحية نضالية لما قدموه من تضحيات في سبيل الحق في الشغل والحق النقابي

* توجه الأخ بوراوي السعداوي نقابي من القصرين بتحية نضال إلى الرفاق المضربين عن الطعام دفاعا عن الكرامة والحرية والحق في الشغل

* عن اللجنة الجهوية للشباب العامل بجندوبة توجه الأخ توفيق الذهبي بتحية نضالية إلى المضربين عن الطعام في يومهم الثامن والثلاثين لما قدّموه من تضحيات دفاعا عن الحق في الشغل والحق النقابي.

* تلقى المضربون مساندة من الأخ صلاح الحناشي عضو النقابة الأساسية للتعليم الثانوي ببوسالم دعما للنضال من أجل الحق في الشغل والحق النقابي

* دوّن الأخ خميس الزياني عضو النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بسليمان تحية النضال إلى المضربين عن الطعام دفاعا عن الحق في الشغل والنضال النقابي ضد الطرد التعسفي

تجمع حاشد بساحة بالمقر المركزي للاتحاد بتونس...

بدعوة من النقابة العامة للتعليم الثانوي تجمع مئات المناضلين والمناضلات الذين جاؤوا للتضامن مع المضربين عن الطعام والاحتجاج على استهتار وزارة التربية والتكوين بحق الشغل والحق النقابي وفي أجواء حماسية ألقى الكاتب العام للنقابة العامة كلمة مطولة وضح خلالها قضية الأساتذة الثلاثة التي اعتبرها قضية الاتحاد بأسره إذ أن استهداف حق الشغل والحق النقابي هي سياسة عامة تنتهجها سلطة الإشراف، وحيي المضربين على صمودهم البطولي وما وجده إضراب الجوع من مساندة قوية من مختلف النقابات والمنظمات والجمعيات والأحزاب التي اختارت أن تقف مع قضايا الحق. وقد تخللت التجمع عديد الشعارات منها "شادين شادين في إرجاع المطرودين" ،" صامدين صامدين حتى رجوع المطرودين"" وحدة يا عمال ضد الطرد والاستغلال" ... وذكر الكاتب العام بالمظلمة المسلطة على المضربين وما تتسم به عملية انتداب المعاونين من ضبابية وتلاعب وإصرار الوزارة على قرار الطرد رغم الكفاءة المهنية التي يتصف بها زملاؤنا كما أُسندت كلمة قصيرة لكل من محمد المومني وعلي الجلولي خلال ذلك التجمع حيا من خلالها الحضور وجددا تمسك المضربين بحقهم في الرجوع إلى العمل.

حضور أمني مكثف ومنع المتجمعين من الخروج في مسيرة

أمام حالة الحماس والغضب التي كان عليها الحاضرون تواصل رفع الشعارات المنددة بسلطة الإشراف التي تتجاهل حقوق المضربين وتستهتر بهم حاول عدد غفير منهم للتعبير عن غضبهم واحتجاجهم والخروج في مسيرة تصدى لها الأمن بشراسة وعنف البعض من المناضلين وواصل المحتجون رفع الشعارات وترديد الأغاني الملتزمة وسط حصار أمني طوق الساحة النقابية من كل جوانبها.

إضراب الجوع في الإعلام ... والوزارة توضح؟؟؟

قدمت قناة الجزيرة خبر التجمع النقابي الحاشد الذي نظمته النقابة العامة بساحة الاتحاد تضامنا مع المضربين عن الطعام وأجرت اتصالا بالسيد مستشار وزير التربية والتكوين لسماع وجهة نظر الوزارة فكانت إجاباته عن سبب الطرد إعادة لحكاية لطالما كررتها الوزارة .فقد تحدث عن "انتهاء العقد بينهم وبين الوزارة" واعتبر ألاّ علاقة لذلك الطرد بإضراب 11 أفريل 2007 وأنهم لم يشاركوا فيه أصلا !!! أفلا يعلم السيد المستشار بقرار خصم يوم الإضراب الذي تلقاه المضرب معز الزغلامي مثلا !!! أما عن حملة الدعم والإسناد الواسعة التي تلقاها إضراب الجوع فقد اعتبرها "مجرّد شوشرة"!!! كما ذكر أنهم غير منخرطين بالنقابة.فهل معنى هذا أنه يحق للوزارة أن تعزل غير المنخرطين بالنقابة ؟!!! وما دخل الوزارة في مسألة الانخراط بالنقابة ؟ لماذا لا يذكر ما تفعله الوزارة من تعطيل متعمد لعملية خصم آلاف الانخراطات لصالح الاتحاد ؟ نعم إن النقابة تدافع عن 70 ألف أستاذ بالتعليم الثانوي وهي تعلم أن المنخرطين منهم هم 50 ألف فقط ولا تستثني البقية من النضال ومن المكاسب ذلك هو مبدؤها.

لجنة الإعلام والاتصال

Aucun commentaire: