mercredi 6 février 2008

El marssed Ennakabi

voila le N° 2 d'el marssed ennakabi

المرصد النقابي

لكشف المستور .... لقول الحقيقة لكل النقابيين

العدد القاني – الجمعة 8 فيفري 2008 –

تجميد نقابيين

قرر المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل في اجتماعه يوم الثلاثاء 05/02/2008 وبناء على مقترحات لجنة النظام الوطنية :

- تجميد عبد الرزاق البجاوي الكاتب العام للاتحاد الجهوي ببنزرت لمدة خمس سنوات.

- تجميد فاتن اللطيفي منسقة لجنة المرأة العاملة وعضوة النقابة الأساسية للتعليم الأساسي ببنزرت المدينة لمدة أربع سنوات.

- توجيه توبيخ لمنير الحدوشي عضو النقابة للتعليم الأساسي ببنزرت.

وعددا آخر من القرارات تهم عددا من النقابيين الآخرين المحالين على لجنة النظام الوطنية.

وكانت لجنة النظام لخصت أعمالها واقترحت برئاسة علي رمضان المكلف بالنظام الداخلي تجميد البجاوي لمدة 6 سنوات لكن السيد محمد شندول رأى أن المقترح قاسيا نوعا مل واقترح استبدال الستة سنوات بخمس فقط.

مداولات القرار

أغلب أعضاء المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد وافقوا على مقترح لجنة النظام الوطنية بخصوص مدة تجميد عبد الرزاق البجاوي 6 سنوات وخاصة محمد الطرابلسي وعبيد البريكي وبلقاسم العياري وحسين البجاوي ( هذا هو اليسار !!!! ) محمد شندول اقترح استبدال 6 سنوات بخمسة أما محمد السحيمي فلم يحضر هذا الاجتماع.

السادة رضا بوزريبة ومنصف اليعقوبي ومولدي الجندوبي عارضوا القرار وقالوا أنه لا يلزمهم.

يستاهل عبد الرزاق

من لا يذكر من النقابيين مؤتمر جربة كيف كان محمد الطرابلسي لم ينجح وأن بلقاسم العياري هو الذي نجح مكانه فاشتغلت ماكينة التدليس وفي لمح البصر زيدت وريقات ليصبح محمد الطرابلسي ناجحا. عبد الرزاق البجاوي ( معلم وتربطه بمحمد الطرابلسي عشرة قديمة ) كان عضوا فاعلا في لجنة فرز الأصوات وكثير من النقابيين يقولون انه صاحب فضل في نجاح محمد الطرابلسي المدلس.

البعض ممن علم بموقف محمد الطرابلسي وتحمسه لتجميد عبد الرزاق البجاوي علق على ذلك وقال " يستاهل عبد الرزاق "

اللي بعدو يقوي سعدو

بهذه العبارات عبر عبيد البريكي ومحمد الطرابلسي مباشرة بعد اجتماع المكتب التنفيذي وأخذ قرار تجميد عبد الرزاق البجاوي الكاتب العام للاتحاد الجهوي ببنزرت، عن فرحتهما وهما يشطحان في مكتب عبيد البريكي الفخم بشارع قرطاج في إشارة منهما لمسلسل التصفيات الذي وقع إعداده للتخلص من عدد من النقابيين يعتبرون خصوم لأنهم صوتوا أثناء مؤتمر المنستير مع الإبقاء على قرارdeux mandats .

خسارتك يا عبد الكريم

يروج لدى الكثير من النقابيين أن عبد الكريم الخالقي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي ببنزرت وأحد المقربين من عبد الرزاق البجاوي هو الذي قام بإقناع بقية أعضاء المكتب بالتخلي عن زميلهم وكاتبهم العام مقابل ماذا؟ لا ندري وكان ثمة حاجة تظهر غدوة.

كلنا على فرد كلمة

هذه المفردات التي اعتمدتها اتصالات تونس في ومضاتها الإشهارية أثرت على أعضاء الاتحاد الجهوي ببنزرت تأثيرا بليغا جعلتهم يعتمدونها اعتماد الحكمة وقرروا بالفعل أن يكونوا الثمانية على فرد كلمة ليصرحوا للجنة النظام أن الكاتب العام " غشهم، ويتحمل هو المسؤولية في كل ما جرى ..." وتبعا لذلك افهم أنه يمكن تجميده أو طرده ... فالانقلاب جاهز ، والغدرة من شيم النقابيين.

الغزال مسّوه

نتوجه للغزال بأحر التعازي في أخته التي لقيت الأجل المحتوم يوم الخميس الماضي 31/01/2008.

الغزال تعرفونه؟ هو الرفيق المناضل البطل أحد أبرز رموز تيار سياسي، صاحب الصوت الجهوري والشلاغم التي يركز عليها الطير هو عضو من أعضاء لجنة النظام الوطنية التي كانت من المفروض أن تجتمع الجمعة الماضية لاختتام تقاريرها بخصوص آخر جلساتها واقتراح ما تراه صالحا في شأن ملفات بنزرت خاصة.

ونظرا للمصاب الجلل الذي حل بالرفيق الغزال ألغت لجنة النظام جلستها وتنقل أعضاؤها برئاسة علي رمضان إلى مدينة حاجب العيون لأداء واجب التعزية وحملت لجنة النظام معها قدرا من المال تستوجبه مثل هذه المناسبات الأليمة " حاجة وحويجة "

فرصة من ذهب كي " يمسوّا " الغزال من دون أن يفهم من ذلك مسّان والفاهم يفهم.

للإشارة بقية أعضاء لجنة النظام صرفت لهم معاليم التنقل في مهمة.

عندما اجتمعت لجنة النظام لاحقا لإعداد تقريرها كان الغزال جاهزا ليرد المزية ويمضي بالموافقة على مقترحات التجميد والحال أنه وعد من قبل الكثير من النقابيين انه لن يسقط في هذه الخطيئة

هذا كلام " كان يردد الغزال ، ولكن " مل ساعة وعلمها " ألم نقل لكم أنه شهم ويرد الصاع صاعين وخاصة إذا ما كانوا " مسّوه "؟

الأمين العام متهم بالسرقة

إحالة الأمين العام للاتحاد عبد السلام جراد على لجنة النظام والمطالبة بمقاضاته من أجل السرقة واستعمال السرقة وتحويل أموال على ملك الاتحاد لخاصة نفسه دون وجه قانوني.

هذا هو عنوان القضية التي يحضر عدد من النقابيين رفضوا الإفصاح عن هويتهم الآن لرفعها ضد الأمين العام للاتحاد. هؤلاء النقابيين أكدوا أنهم أعدوا القرائن والإثباتات الدالة على ذلك ولا يستبعد أن يكون بعض من المقربين من عبد السلام جراد والذين لا يتحملون مسؤوليات نقابية طرفا في القضية.

راسلونا ... ابعثوا لنا الأخبار ... اكشفوا الحقائق .... على almarsad_annakabi@yahoo.fr

1 commentaire:

fahad a dit…

الدليل الشامل للمدونات العربية

سياسة - اقتصاد - تقافة - شعر - رياضة - دين - فن و أدب والمزيد

http://blogsguide2.blogspot.com